«من روسيا»..10 تصريحات هامة لوزير السياحة

د.خالد العناني
د.خالد العناني

شاركت مصر متمثلة في هيئة تنشيط السياحة و وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي " Leisure 2021 "المقام في روسيا بين 9 سبتمبر الي 11 سبتمبر.

 وعقد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني عدة لقاءات هامة مع المسئولين الروسيين والتي تأتي أهميتها بعد عودة الرحلات  السياحية الروسية الي مصر في أغسطس 2021 بعد توقف دام أكثر من  6  سنوات.


وكانت أبرز تصريحات وزير السياحة و الآثار مع المسئولين الروسيين هي :- 

- مصر تعمل على خلق منتج سياحي جديد متكامل يجعل السائح يستمتع بتجربة سياحية فريدة ومميزة ويعطيه فرصة للاستمتاع بالأنماط السياحية المختلفة خلال زيارته لمصر من خلال دمج منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية.

- مصر تقوم بربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل

-حصو ٨٣٠ فندق من ١٢٠٠ فندق في مصر على شهادة السلامة الصحية.

- وزارة السياحة والآثار تقوم بمعاقبة وإغلاق المنشأة المخالفة لضوابط والاجراءات الاحترازية التي تم وضعها ضد انتشار كورونا .

- قيام المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC باعتماد  الاجراءات الاحترازية المصرية  ومنح مصر خاتم السفر الآمن Safe Travel stamp.

-نظرا للطبيعة المشمسة والمكشوفة التي تتمتع بها المحافظات السياحية المصرية جعلت معدلات الإصابة بها تكاد تكون منعدمة وخاصة في ظل دقة تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.ط


-وتم إصدار قرار بالتنسيق مع الفنادق المصرية بوضع حد أدنى مقابل الإقامة في المنشآت الفندقية اعتبارا من 1 نوفمبر القادم وهو 28 دولار للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم و40 دولارا للشخص في الفنادق من فئة الـ 5 نجوم ويتم ذلك بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق.

-مصر حيث تسمح مصر باستقبال السائحين المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو من لديهم تحليل PCR سلبي مع إمكانية إجراء تحليل PCR بالمطارات بالمحافظات السياحية بسعر زهيد.

-حصول 74 دولة على تأشيرة للدخول إلى مصر إلكترونيا ومنها روسيا.

-يتم العمل حالياً على تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التحول الرقمي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار بما يتسق ورؤية مصر 2030.


شاهد أيضا :- وزير السياحة: ٧٠ % من فنادق مصر حاصلة على شهادة السلامة الصحية